Kamis, 18 April 2013

Bahasa Arab



حسن          : السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ
بودي           : وَعَلَيْكُمْ السَّلاَمْ
حسن          : مَاسْمُك َ؟
بودي           : اِسْــمـِيْ بــُوْدِيْ
حسن          : من أين أنت ؟
بودي           : أنا من إندونيسيا
حسن          : ما جـِـنـْسِيَّتُكَ؟
بودي           : أنا إندونيسي, وأنتَ ؟
حسن          : أنا مصري , أنا من مصر
بودي           : أهلاً وسهلاً
حسن          : أهلاً بِكَ
Kaidah

Suku / Bangsa
Negara
مصري : Warga Mesir
مصر :  Mesir
إندونيسي : Warga Indonesia
إندونيسيا : Indonesia



Suku / Bangsa
Negara
مصري : Warga Mesir
مصر :  Mesir
إندونيسي : Warga Indonesia
إندونيسيا : Indonesia
Ket: Untuk Suku/bangsa diakhir kata diberi imbuhan : ي

Ungkapan
Kata Ganti Orang
أَهْلاَ بِكَ
ك- أنتَ
مَاسْمُكَ
كَ- أنتَ
ماجنسيتُكَ
ك-أنتَ

Suku / Bangsa
Negara
مصري : Warga Mesir
مصر :  Mesir
إندونيسي : Warga Indonesia
إندونيسيا : Indonesia
A.     ( التدريبات ) Latihan
1.   أَجِبْ
·       مِنْ أَيْنَ بُوْدِيْ ؟
·       هُوَ............
·       مِنْ أَيِنَ حَسَن ؟
·       هُوَ............
·       أَناَ مِنْبــَحْرَيـن , أنا........

2.   اِسْتَبْدِلْ كَمَا فِي اْلمِثاَلِ !
أ : مِنْ أَيْنَ أَنْـتَ ؟ ( مصر )
ب: أَناَ مِصْرِيْ

·       أ : مِنْ أَيْنَ أَنْـتَ ؟ ( لبنان )
ب: أنا................
·       أ : مِنْ أَيْنَ أَنْـتَ ؟ ( إندونيسيا )
ب: أنا................
·       أ : مِنْ أَيْنَ أَنْـتَ ؟ ( جاكرتا )
ب: أنا ................
·       أ : مِنْ أَيْنَ أَنْـتَ ؟ ( جَاوَى )
ب: أنا..................

3.   Dialog B

سِيتيِ   : السلام عليكم
سَلْمَى  : وعليكم السلام
سيتي   : ماسمكِ
سلمى : اسمي سَلْمَى
سيتي   : من أينَ أنتِ؟
سلمى  : أنا من إندونيسيا
سيتي   : ما جِنْسِيَتُكِ ؟
سلمى  : أنا إندونيسية , وأنتِ ؟
سيتي   : أنا ماليزيّة
سلمى : أهلاً وسهلا ً
سيتي   : أهلا بكِ
Ungkapan
Kata Ganti Orang
أَهْلاَ بِك
ك- أنتِ
مَاسْمُكِ
كَ- أنتِ
ماجنسيتُكَ
ك-أنتَ
ماليزية
أندونيسية
ية Tambahan utk perempuan




Ket: Untuk Suku/bangsa diakhir kata diberi imbuhan : ية




4.   اِسْتَبْدِلْ كَمَا فِي اْلمِثاَلِ !
أ : مِنْ أَيْنَ أَنْـتِ ؟ ( مصر )
ب: أَناَ مِصْرِيْة

·       أ : مِنْ أَيْنَ أَنْـتِ ؟ ( عراق )
ب: أنا................
·       أ : مِنْ أَيْنَ أَنْـتَ ؟ ( إندونيسيا )
ب: أنا................
·       أ : مِنْ أَيْنَ أَنْـتَ ؟ ( جاكرتا )
ب: أنا ................
·       أ : مِنْ أَيْنَ أَنْـتَ ؟ ( باندونج)
ب: أنا..................
5.   اِسْتَبْدِلْ كَمَا فِي اْلمِثاَلِ !

المثال  :       ( إندونيسي )           أحمد : هل أنتَ إندونيسي ؟
                                        بودي   : نعم , أنا إندونيسي
       
·       ( مصر )
أحمد       : ....................
بودي      : .........................
·       ( لبنان )
أحمد       :..........................
بودي      :...........................
·       ( إندونيسية )
ناديا       :...........................
سيتي      :...........................
·       ( يابانية )
سَلْمَى  : ..........................
أَكِيراَ   : ..........................

Tidak ada komentar:

Posting Komentar